• الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
  • بتوقيت مصر02:52 م
بحث متقدم

قرارات جديدة للملك سلمان

عرب وعالم

الملك سلمان
الملك سلمان

وكالات

رأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في مدينة الرياض.

وأطلع العاهل السعودي، المجلس على نتائج لقاءاته مع محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ووزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت، والمبعوث الخاص لدولة رئيسة وزراء بريطانيا سايمون ماكدونالد، وما جرى خلالها من استعراض للعلاقات الثنائية ومجالات التعاون.

ونوه المجلس بتوجيه الملك سلمان بإطلاق سراح السجناء والمعسرين من المواطنين في منطقتي القصيم وحائل في قضايا حقوقية، وتسديد المبالغ المترتبة عليهم.

وتطرق المجلس الوزراء، إلى ما تقدمه المملكة من دعم مستمر للقضية الفلسطينية على مختلف الأصعدة، مشيرا في هذا الصدد إلى تحويل الصندوق السعودي للتنمية قيمة مساهمات المملكة لدعم موازنة السلطة الفلسطينية.

وفي ختام الجلسة أصدرت القرارات التالية، وهي تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة  بالتباحث مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية حيال مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية في شأن إنشاء مكتب للعلاقات مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية تنزانيا الاتحادية في مجال خدمات النقل الجوي، وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

وتمت الموافقة على توقيع (بروتوكولين) بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية وكل من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية، ووزارة الثقافة في جمهورية فرنسا للتعاون في مجالي السياحة والتراث.

ووافق مجلس الوزراء على تعديل نظام مراقبة شركات التمويل، وتعيين عبد العزيز بن يوسف أبابطين، وخالد بن عواض الثبيتي، وعبد الله بن حسن العبدالقادر، أعضاء في مجلس إدارة هيئة النقل العام لمدة ثلاث سنوات.

وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء، قرر مجلس الوزراء إنشاء لجنة وطنية للتغذية، لتكون لجنة علمية استشارية تقدم توصياتها وآراءها العلمية في مجال التغذية للجهات ذات العلاقة من أجل تحسين الحالة الصحية في المملكة لبناء مجتمع صحي.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل ترى مصر قادرة على استضافة أمم أفريقيا 2019؟

  • مغرب

    05:00 م
  • فجر

    05:24

  • شروق

    06:53

  • ظهر

    11:56

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى