• الخميس 18 أكتوبر 2018
  • بتوقيت مصر09:09 ص
بحث متقدم

تفاصيل اجتماع لجنة الحريات بدار الخدمات النقابية

الحياة السياسية

دار الخدمات النقابية
دار الخدمات النقابية

حنان حمدتو

خرجت لجنة الدفاع عن الحريات النقابية التابعة لدار الخدمات النقابية، بعدد من القرارات التي اعتبرتها فى الأولوية التحرك من أجل تحقيقها والبت فيها.

وعقدت بالأمس اللجنة اجتماعها الأسبوعي بحضور ممثلي نقابات تعليم الكبار والعاملين بالسياحة وصغار الفلاحين بالمنيا وصغار الفلاحين بالبحيرة ومساعدي الصيادلة والكيماويات والنقل البري والعاملين بالسكك الحديدية والتمريض وممثلي مكاتب العمال بالأحزاب.

وناقش الحاضرون مشكلات النقابات التي لم تستطع توفيق أوضاعها نتيجة التعنت الإداري، وأوضح الحاضرون أن هناك لقاء قد تم مع السيد عادل صبح مسئول الاتصال النقابي، والذي تناول ثلاثة موضوعات، وهي النقابات التي لم توفق والتي وفق أوضاعها ولم تجرِ انتخابات والتي لا تستطيع التأسيس،  ومن المفترض أن تقوم وزارة القوي العاملة بتشكيل لجنة لبحث أوضاع النقابات التي تقدمت بأوراقها خلال المدة القانونية لتوفيق الأوضاع والبت في أمرها فور تشكيل اللجنة.

وفي الشق الثاني تم الاتفاق علي أن تقوم اللجان النقابية بعقد جمعيات عمومية لاختيار مجلس ادارة مؤقت بكامل الصلاحيات لحين إجراء الانتخابات القادمة.

وفي الشق الثالث ما زال هناك مشكلات في عملية التأسيس حيث يتم طلب مقر من اللجان التي لم يتم تأسيسها بعد وعدد آخر من المطالب الغير قانونية او منطقية وبالتالي تتم عرقلة التأسيس واكد بعض الحاضرون أنهم ترددوا علي مديريات القوي العاملة التابعين لها كما في المنيا وترفض المديرية بحجة عدم ورود تعليمات من الوزارة للمديريات لعملية تأسيس النقابات.

وانتقل الاجتماع إلى النقطة الأخيرة في جدول أعماله والمتعلقة بلائحة السكك الحديدية الجديدة وتناول الحاضرون من السكك الحديدية امر الطعن على اللائحة والمواعيد القانونية للرد عليها وأن هناك ملابسات عديدة في الموضوع تستوجب الدراسة من حيث الآثار المترتبة عليها والطرق المناسبة للطعن عليها وفقًا للإجراءات القانونية، واستعرض الحاضرون مجموعة من الجزاءات التي تم توقيعها وفقا للائحة الجديدة.

واقترح الحاضرون ضرورة دراسة الموقف وسبل التحرك فيه خلال الفترة القادمة، كما اقترح البعض ضرورة التقدم إلي وزير النقل بمذكرة تفصيلية حول اللائحة وإجراء مناقشة حولها سعيًا لتعديلها مع الوزير.




تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد قرار منع بيع الدواجن حية في المحلات؟

  • ظهر

    11:45 ص
  • فجر

    04:41

  • شروق

    06:05

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:59

  • مغرب

    17:25

  • عشاء

    18:55

من الى