• الأربعاء 21 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر08:29 م
بحث متقدم
موقع ألماني يكشف:

الفراعنة أول من استخدموا "الإيموشن" في العالم

الصفحة الأخيرة

صورة الخبر
صورة الخبر

علا خطاب

قال موقع "إن تي في" الصادر بالألمانية، إنه مع احتفال العالم باليوم العالمي للإيموجي، أجريت جامعة ألمانية استطلاع رأي حول الاستخدام الشائع للإيموشن اليوم، موضحة أن النساء هم أكثر استخدامًا للوجوه التعبيرية من الرجال.

وتابع الموقع، في تقريره، أن الفراعنة في مصر القديمة اعتادوا استخدام الرموز التصويرية للتعبير عن أنفسهم، معتبرًا إياهم أول من استخدموا الرموز التعبيرية في العالم، لافتًا إلى أنه اليوم يستخدم أحفادهم الوجوه التعبيرية أو "الإيموشن" المختلفة لدعم رسائلهم اليومية، والتواصل مع أصدقائهم عبر مواقع السوشيال ميديا.

وقد أجرت المدرسة العليا "فريزنيس" في مدينة كولونيا الألمانية، استطلاع رأي، حول استخدام رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الإيموشن أو الصور التوضيحية بكثرة، فهذه الرموز أصبحت اليوم أكثر شعبية من أي وقتًا مضي.

 وأجريت المدرسة مقابلات مع مجموعة 157 من النساء و107 من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و92 عامًا عن طريق الاستبيان على الإنترنت.

وبشأن كم من الناس يستخدمون الوجوه التعبيرية بصورة يومية، قال 99% من 264 مشاركًا يستخدمون "الإيموشن" أيضًا عند إرسال الرسائل البريدية.

وحول ما هي الرموز التعبيرية الأكثر شيوعًا بين رواد السوشيال ميديا، فقد أظهرت نتائج الاستطلاع أن إيموشن "الضاحك الباكي" هو الأكثر شعبية وبالتالي يستخدم في معظم الأحيان، يليها إيموشن "قبلة القلب" والوجه الذي يعلوه قلبين، ورموز تعبيرية أخرى.

وباختصار فإن الرموز التعبيرية الأكثر شيوعًا هي التي تحاكي المشاعر الإيجابية لذا فهي الأكثر استخدامًا، ونادرًا ما يتم إرسال أحداث طبيعية مثل النار أو الشمس، والتي يمكن تمثيلها أيضًا بواسطة الوجوه التعبيرية.

وأوضح الاستطلاع أنه بشكل عام، كانت النساء أكثر استخدامًا للإيموشن من الرجال.

وفسرت نتائج الاستطلاع ماذا يريد كل من الرجال والنساء من وراء استخدامهم الوجوه التعبيرية، موضحين أن خبراء علم النفس تمكنوا من إظهار أسباب استخدام الجنسين للإيموشن المختلفة، فالنتيجة تظهر أن النساء يستخدمن الإيموشن لتعبير عن المشاعر مثل الخوف والحزن والغضب والاشمئزاز والحب والدفء التعبير عنها.

بينما الرجال يستخدمون الرموز التعبيرية بشكل أكثر تكرارًا؛ لتعبير عن السخرية، كما أن الرجال يرسلون الوجوه التعبيرية إلى أصدقائهم الرجال في كثير من الأحيان كإشارة على الموافقة.

ومن ناحية آخرى، فقد حققت المدرسة العليا من خلال استطلاعها في تأثير "الإيموشن" على نفسية الإنسان وانطباعاته، حيث تلقى المشاركون في الاستطلاع نصًا باستخدام الرموز التعبيرية والآخر بدون، ومن خلالها يجب عليك تقييم مؤلف الرسالة.

وبعد إجراء الاختبار، أظهرت النتائج أن المؤلفين الذين يستخدمون الرموز التعبيرية محبوبون أكثر من أولئك الذين لم يستخدموا الرموز التعبيرية، فهم يعتبرونهم أكثر حزما وجدية، لذا لخصت النتائج "أن الرموز التعبيرية لها تأثير على كيفية إدراك شخص ما، لذلك يمكن استخدامها لإدارة الانطباعات الإستراتيجية".

وذكر الموقع أن العالم يحتفل يوم 17 يوليو باليوم العالمي للإيموجى أو ما يعرف World Emoji Day ، وهى الصور الرمزية المستخدمة في كتابة الرسائل الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يستغلها المستخدمون للتعبير عن مشاعرهم عند التراسل مع شخص آخر، فيما يعتبر الإيموجى هو مصطلح ياباني الأصل وكان أول ظهور لتلك الرموز التعبيرية في أواخر التسعينيات.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:06 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى