• الأربعاء 21 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر02:12 ص
بحث متقدم
ليس أولهم معز مسعود وشيري عادل

تفاصيل وأسرار أبرز قصص زواج الدعاة بالفنانات

آخر الأخبار

معز مسعود وشيري عادل
معز مسعود وشيري عادل

حسن عاشور

الشيخ سلامة الراضى يتزوج من مديحة يسرى.. فراج يتزوج من صباح بعد هجوم.. الشعراوى: زوجى من شادية شرف لا أدعيه.. وعفاف شعيب: رفضت الزواج من داعية إخوانى

فجر زواج معز مسعود من شيري عادل، موجة تعليقات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعكس حالة من الصدمة لدى الكثيرين من ارتباط داعية بفنانة، وطرحت تساؤلات حول طبيعة العلاقة بين الدعاة والفنانين.

فلم تكن ثمة مؤشرات سابقة على هذا الارتباط الذي تفاجأ به الجميع، خاصة وأنه لم يمض شهور قليلة على الإعلان عن انفصال "معز" عن المدونة السياحية، بسنت نور الدين.

واكتفى الثنائي بالإعلان عنه من خلال بيان أصدره المكتب الإعلامي لمسلسل "السهام المارقة" الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وشارك في إنتاجه معز مسعود وشاركت شيري في بطولته.

وفور الإعلان عن زواجهما، تسارعت التعليقات عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تناولته في كثير منها بالنقد والسخرية اللاذعة، بينما انبرى البعض دفاعًا عن الزواج المفاجئ.

غير أنها لم تكن هي المرة الأولى التي يتزوج فيها داعية من فنانة.

سلامة الراضي ومديحة يسري

وتزوجت الفنانة الراحلة مديحة يسري للمرة الأخيرة من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية، والذي كانت تتردد مع شقيقتها وزوجها على منزل في المناسبات الدينية وشهر رمضان، وتوطدت علاقتها به، وفي كل لقاء كانت تتشوق لمعرفة المزيد عن الدين، ولا تُحرج من سؤاله عن أي استفسار ديني، إذ كان بابه مفتوحًا لجميع تلامذته ومريديه.

توطدت العلاقة بين الشيخ ومديحة لدرجة أنه فاتحها في البحث عن زوجة تناسبه، فبدأت التفتيش وسط الأقارب والمعارف والأصدقاء، إلا أنها فوجئت به ذات يوم يخبرها برغبته في رؤيتها في أقرب وقت ولأمر مهم.

على الفور توجهت مديحة إلى الشيخ سلامة فبادرها بطلب يدها للزواج منها، لينزل الخبر عليها كالصاعقة، فهي لم تكن تفكر في الزواج، وآخر زيجاتها كان قبل أكثر من 10 سنوات، ونجلها الوحيد عمرو أصبح في مرحلة الشباب.

سمعت كلامه بإنصات وانتباه، والتزمت الصمت قبل أن تستأذن في مغادرة المكان للتفكير في عرضه كما وعدته، عادت إلى منزلها الذي لم يكن يبعد سوى مئات الأمتار عن منزله، لتفكر جيدًا في الأمر وتتحدث مع شقيقتها هاتفيًا وتخبرها بالأمر.

التزمت مديحة منزلها تفكر في الأمر، وفي كل مرة يرن الهاتف كانت تعتقد أنه هو الذي يطلبها، حتى اتصل بها بعد أسبوع من لقائهما الأخير يسألها رأيها، فأخبرته بموافقتها على الزواج، ولكن بعد موافقة عمرو.

ولرغبتها في عدم إيذاء زوجها عبر تناوله إعلامياً بما يسيء إليه، اتصلت بصديقها الكاتب الصحافي كمال الملاخ لتطلب منه نشر خبر اعتزالها.

واحتفل العروسان بشهر العسل في الإسكندرية، فيما اقتصرت إجراءات الاحتفال على عقد القران في المسجد، وعاد العروسان إلى القاهرة لاستكمال حياتهما.

وعرضت على زوجها فور عودتهما من الإسكندرية أن ترتدي الحجاب وأخبرته بقرارها اعتزال التمثيل من أجله، واكتفت بالبرامج التي كانت تنتجها عن المرأة والطفل في تلك الفترة لتلفزيونات عدة، واعتزلت التمثيل، رغم العروض التي انهالت عليها لتعود مجددًا، لكنها حافظت على قرارها الشخصي بالاعتزال.

عاشت أكثر من 3 سنوات مع الشيخ سلامة، وكان دومًا يناديها بالهانم، بينما حرصت خلالها على التركيز في حياتها الزوجية ورعاية ابنها عمرو فوزي، لكن هذه السعادة لم يكتب لها الاستمرار طويلاً، بعدما علمت من إحدى صديقاتها بخبر عودته إلى زوجته الأولى، وقررت إغلاق باب الزواج إلى الأبد.

بعد أقل من عام، تلقت خبر وفاة الشيخ سلامة، فحزنت على رحيله، وشاركت مع زوجته في تلقي العزاء، ذلك أنها، قبل أيام من رحيله زارته في مكتبه للاطمئنان عليه، لتودع آخر أزواجها إلى مثواه الأخير.

أحمد فراج وصباح

كان زواج الإعلامي الراحل أحمد فراج مقدم البرنامج الديني الشهير "نور على نور"، من الفنانة الراحلة صباح.، مفاجئًا، خاصة وأنه اعتاد مهاجمتها بشدة، قبل أن تطلب مقابلته، وفي تلك المقابلة اتفقا تم الزواج، ومثل أمامها في أحد أفلامها.

وحدث أن أصيبت صباح بالتهاب الزائدة الدودية واحتجزت في المستشفى لاستئصالها، وهناك طلبت منه سرعة إتمام الزواج حتى لا تكثر الإشاعات، ولكنه طلب التأجيل.

فراج استقبل حبيبته بعدما تعافت ليصدمها بشروط أو كما قال فراج بدستور جديد لحياتها معه، وكانت كالآتي: ألا تظهر في الحفلات الخاصة وحدها، ممنوع ظهورها في المجتمع بالفساتين الديكولتيه،  فساتين السهرة تصمم في حدود الحشمة وبرنامج "نور على نور"، الأغاني الراقصة تمنع منعًا باتًا، القبلات على الشاشة ممنوعة، ممنوع تقديم الخمور للضيوف في البيت.

وفي غمرة الحب والحماس وافقت صباح على الشروط، وتمت الزيجة التي لم تستمر لأكثر من عامين؛ حيث كان من المتوقع فشلها لاختلاف الطبائع الشديد بينهما.

الشعراوي وشادية

بعد أن كان الداعية الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، سببًا في إقناع الممثلة الراحلة شادية بالحجاب، نسجت الشائعات حولهما قصة مزعومة عن زواجهما.

فعقب اعتزال شادية تكررت زيارتها للشيخ الشعراوي بصحبة  بعض زميلات الفن المعتزلات في تلك الفترة، فأشيع أنه تزوج منه، وعندما سأله أحد المقربين، رد قائلاً: "زواجي من شادية شرف لا أدعيه".

كان أول لقاء بينهما عن طريق الصدفة، حينما تقابلا في مكة المكرمة، حينما نزلت شادية من الأسانسير  ليدخل الشيخ الشعراوى، ولم يكن يعرفها، لكنها قالت: "عم الشيخ أنا شادية  فرحب بها"، فقالت: "ربنا يغفر لنا"، فقال لها: "إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء".

محمد حسان وندا عادل

مع بدايات عام 2013، انتشرت أخبار صحفية  تفيد بزواج الفنانة الشابة ندى عادل سرًا من الداعية الإسلامي محمد حسان، لكن الفنانة الشابة نفت تلك الأخبار، ووصفتها بالشائعة السخيفة، لا تعلم من ورائها.

وقالت: "لا أعرف حتى شكل الشيخ حسان، ولم أره مطلقًا، والشيخ الوحيد الذي أحرص على الاستماع إليه كان الشيخ محمد متولي الشعراوي، رحمه الله".

البلكيمي وسما المصري

في عام 2012، أعلنت الراقصة سما المصري، زواجها من النائب السلفي المفصول من البرلمان أنور البلكيمي، وقالت إنها أبدت ندمها على زواجها منه.

فيما خرج  البلكيمي ليرد على تصريحات سما، ونفى زواجه سرًا من سما أو وجود أي علاقة تربطه بها، قائلًا: "لم أسمع عن هذه السيدة إلا اليوم فقط، ولم أعرفها قبل ذلك، وأقسم بالله أننى لم أعرفها من قبل، حيث كنت أتناول الإفطار مع زوجتي وأبنائي حين فوجئت باتصال من أحد أصدقائي حول ما زعمته تلك الراقصة ضدى".

وأضاف: "لا أعرف ما الهدف مما قالته عن زواجها منى، هل بهدف الشهرة والعمل على إضعاف ثقة الناس بي بالبرلمان فهي مسلمة، وأتمنى أن يهديها الله"، مضيفاً يشرفني الزواج بسما المصري إذا استقامت وهداها الله وتنقبت.

عفاف شعيب وداعية إخواني

في سبتمبر 2015، قالت الفنانة عفاف شعيب، إن داعية إخوانيًا طلب منها الزواج، لكنها علمت بأنه وراء بعض الأحداث التي تحدث في مصر، ثم تحدثت معه وأهانته وطلبت منه أن لا يتحدث معها مرة أخرى.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "وماذا بعد" مع الإعلامية  رولا خرسا: "من لا يحترم بلدي لا أحترمه، وهو وراء كل ما يحدث بمصر، وعند محادثته لي شتمته".

وتابعت قائلة: "قلت له امسح رقمي من عندك واوعى تكلمني تاني وقفلت السكة في وشه، وأنا مبحبش أنطق حتى اسمه".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:05 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى