• الإثنين 16 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر10:33 م
بحث متقدم

التليفزيون المصرى .. حكاوى وبلاوى !!!

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

- من يتحمل مسئولية الإساءة لشخص الرئيس عبدالفتاح السيسى عبر الصفحة الرسمية للمركز الصحفى للهيئة الوطنية للإعلام ؟  وهل يصدق أحد أن هذه الإساءة مستمرة عبر الصفحة منذ ثلاثة أسابيع وحتى كتابة هذه السطور ؟ .
القضية بإختصار  أن الهيئة نشرت فى 14 يونيو خبراً تحت عنوان " بيان الوطنية للاعلام بشان بث مباريات كأس العالم " والذى أكدت فيه علي الجهود الكبيرة التي بذلتها اجهزة الدولة المصرية وجهاز حماية المنافسة طوال الشهور الماضية لمشاهدة مباريات كاس العالم علي القنوات المصرية وتقدمت الهيئة الوطنية للاعلام بالشكر لكافه اجهزة الدولة للحصول علي حقوق المشاهد " .
وقد تواصلت التعليقات على هذا الخبر ووجه أصحابها انتقادات شديدة اللهجة  لقيادات الهيئة لقيامهم بخداع المشاهدين وعدم نقل أى مبارة من مباريات المونديال . ومن بين التعليقات التى توقفت أمامها تعليق  على الخبر المشار اليه منسوب لصفحة بإسم  " توت عنخ آمون  " وجاء نص التعليق " صرح زعيم اتحاد الاديان والسلام العالمى ان الرئيس عبد الفتاح هو الممهد للمهدى وسوف يظهر فى عهدة المسيح لمزيد من المعلومات عن السيف والنجمة الخضراء والساعة الاموميجا نرجو الاتصال بنا فورا 01285789734 الاستاذ امل حسنى " ، ورغم مرور أكثر من 3 أسابيع على نشر الخبر إلا أن القائمين على أمر الصفحة الرسمية للمركز الصحفى " نايمين فى العسل " ولم يكتشفوا هذه الإساءة للرئيس وتشبيهه بأنه الممهد الذى سوف يظهر فى عهده المسيح " . وهنا نسأل  حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام :  ألا توجد رقابة ومتابعة لمثل هذه التعليقات عبر صفحتكم الرسمية على الفيس بوك ؟ وما الإجراء الذى سوف تتخذه لمنع تكرار الإساءة لشخص الرئيس ؟!! .
- شهد قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى العديد من الأخطاء الكارثية خلال الأيام الماضية ،  حيث شهدت قناة النيل للأخبار فى نشره العاشرة صباحا العديد من الأخطاء الجسيمة ، ففى الخبر الأول تم كتابة العنوان  عن الرئيس عبدالفتاح السيسى فى حين أن الصورة التى ظهرت علي الهوا  كانت صوره " فكس "  لأحمد ابو الغيط الامين العام للجامعه العربيه . وكان العنوان عن سوريا بينما الصورة التى ظهرت للمشاهدين  علي الهوا فيديو عن العراق  ، أما  العنوان الثالت  فكان عن العراق بينما ظهر علي الهوا فيديو عن اليمن ، وكان العنوان الرابع عن اليمن بينما كان الفيديو  المعروض على الشاشة عن سوريا .  المفاجأة أن مخرجة النشرة ظلت تصرخ بأعلى صوتها قائلة : " فهموني ايه اللي بيحصل ده ؟!!! " .
وفى هذا السياق نشير إلى أن  الأمر تكرر بصورة آخرى فى برنامج " ستديو الشارع " الذى يذاع على شاشة القناة الأولى ويقدمه محمد علوى  ، وذلك أثناء مداخلة السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم  مجلس الوزراء ، للتعليق على بيان الحكومة الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب ، حيث فوجىء المشاهدون بأن الصورة التى ظهرت على الشاشة كانت للسفير حسام القاويش، المتحدث السابق باسم الحكومة، بدلا من صورة المتحدث الحالي السفير أشرف سلطان . أما فى نشرة الثانية ظهراً على القناة الأولى ،  الخميس الماضى ،  فقد أخطأ المراسل حمادة العربى وأكد فى مداخلته على الهواء أن على مصيلحى هو  وزير التضامن الإجتماعى رغم أنه يشغل منصب وزير التموين .
- في سابقة غريبة من نوعها ، والتى تكشف أن ماسبيرو  أصبح يدار على طريقة  " الطابونة  " ..  تعرضت الاذاعية القديرة  نبيلة مكاوى مؤسس اذاعة الاغاني ورئيس اذاعة صوت العرب وإحدى رائدات العمل الإذاعى فى  ماسبيرو  لموقف محرج ، حيث فوجئت بعد الاتفاق معها لتصوير حلقة من برنامج " ذكريات "  الذى يذاع على قناة نايل لايف وبعد حضورها للإستديو  تم الغاء التصوير دون أي سبب ، رغم أن هناك موافقة  مسبقة من جانب رئيس القناة علي الإستضافة . وهنا نسأل :  كيف تدار نايل لايف  بهذه الصورة ؟ و كيف يوافق رئيس القناة ثم  يتم الغاء " الاوردر "   أثناء تواجد الضيفة في " لوكيشن  " التصوير الساعة السابعة والربع حيث أن ميعاد التصوير  فى الثامنة الثامنة مساء  ؟ الغريب أن ارسال الأمر بالغاء تصوير الحلقة تم من خلال جروب علي الواتس آب في الساعة 7 و18 دقيقة  !!!.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • فجر

    03:29 ص
  • فجر

    03:28

  • شروق

    05:07

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:05

  • عشاء

    20:35

من الى