• الأحد 23 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر08:48 م
بحث متقدم

قطاع الأخبار .. خفايا وأسرار !!!!

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

ماذا يحدث داخل قطاع الأخبار الذى يعد الأهم والأخطر دوراً داخل مبنى ماسبيرو ؟ وما الجديد الذى اضافه اليه عمرو الشناوى منذ أن تولى مهام رئاسته  فى 29 مارس الماضى ؟ وهل الشناوى مشغول بالفعل بإدارة  شئون القطاع أم بأشياء آخرى ؟ .

هذه التساؤلات يطرحها الكثيرون حالياً داخل ماسبيرو عامة وقطاع الأخبار بصفة خاصة  فى ظل المجاملات والمحسوبيات التى لا تنتهى وانشغال الشناوى  بأشياء لا علاقة لها من قريب أو بعيد بالقطاع .

فى هذا السياق نشير إلى أن عمرو قام أمس بزيارة  الى محافظة الغربية للمشاركة فى افتتاح " سوق مواشى " يملكه " ابن عمه "  وأمضى اليوم كاملاً فى طنطا ، وعلى هامش الزيارة قام الشناوى بزيارة خاصة للواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية فى مكتبه وهو الأمر الذى يثير الشبهات  والتساؤلات ومنها : ما سبب هذه الزيارة الغامضة  لمكتب المحافظ ؟ وما حقيقة ما يتردد أن هدفها " تخليص مصالح " خاصة بأقارب الشناوى داخل المحافظة ؟ واذا كانت لها علاقة بعمل قطاع الأخبار فلماذا لم يرسل له أحد المراسلين بالقطاع لإجراء حوار معه ؟.

ونسأل أيضاً  : هل يليق أن يقوم الشناوى المسئول عن أخطر قطاعات ماسبيرو بتجاهل متابعة والإشراف على أحداث مهمة للغاية من أجل المشاركة فى افتتاح سوق للمواشى ؟ ومن بين هذه الأحداث التى حدثت أمس إنطلاق فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لقمة الاتحاد الإفريقي، بنواكشوط بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى مشاركة 22 من قادة ورؤساء حكومات الدول الإفريقية ، والتى القى فيها مدبولى كلمة مصر حول الإصلاح المؤسسي للاتحاد الإفريقي ، كما ألقى  كلمة أخرى حول منطقة التجارة الحرة القارية والتى أكد فيها  أن مصرفى طليعة  الدول ال44 الموقعة على الاتفاقية المنشئة لمنطقة التجارة الحرة في القمة الأخيرة بكيجالي في مارس الماضي كخطوة على طريق التكامل الاقتصادي . ومن بين القضايا الساخنة التى حدثت  أمس  الكثير  من الجاليات المصرية بالخارج احتفالات بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، ومطالباتهم بضرورة الحفاظ على مكاسب الثورة، وعدم ترك الفرصة للمخربين لزعزعة استقرار مصر وتقدمها ، الى جانب الكثير من القضايا المهمة الآخرى  التى لم تكن لها الأولوية على أجندة اهتمامات رئيس قطاع الأخبار .

على الجانب الآخر نشير إلى  أنه فور علم سوزان الحو رئيسة القناة السادسة بوجود عمرو الشناوى فى مكتب المحافظ ، قامت بترك مكتبها فوراً والتوجه لديوان المحافظة للقائه رغم أن القناة تابعة  لقطاع الإقليميات الذى تترأسه نائلة فاروق وليست تابعة لقطاع الأخبار .. الكثيرون فسروا سبب ذهاب سوزان للشناوى  علمها أنه " مسنود " من جهات عليا فى الدولة وأنه يمكنه أن يدعمها خاصة أن التغييرات فى المناصب القيادية فى قطاعات وقنوات ماسبيرو  سوف تحدث خلال الأيام القادمة ويهمها أن " ينولها من الحب جانب " – كما يقولون فى أمثالنا الشعبية .

وهنا نسأل : ما الذى اضافه عمرو الشناوى لقطاع الأخبار ؟ ولماذا لم نرى أثراً لما اسماه بتطوير القطاع حتى الآن رغم اعترافه  فى تصريحات منشورة له بتاريخ  15 مايو 2018 بأن  قطاع الأخبار لديه جيش من وحدات الإذاعات الخارجية، وجيش من الكاميرات المحمولة، وعدد كبير من الاستوديوهات، ومراسلين فى جميع محافظات مصر ؟!!! .

 

-         تقارير مهمة تم تقديمها مؤخراً   لجهات عليا كشفت عن ضعف مستوى أداء المذيعين والمذيعات  الذين يقدمون برنامج " صباح الخير يامصر " منذ 17 فبراير الماضى ، وأكدت التقارير استمرار أخطاء المذيعتين  أميرة العقدة وشاهيناز جاويش على الهواء ، وانتقدت التقارير استمرار المذيع أحمد سمير فى عمله كمقدم لبرنامج آخر على الهواء فى قناة " نايل لايف " الى جانب تقديمه لصباح الخير يامصر ؟  . وأشارت إلى  وجود فقرات يغلب عليها طابع المجاملات خاصة الفقرات التى يتم فيها استضافة مشاهير الاطباء دون أن يتم الكشف عن كونها فقرات اعلانية مدفوعة الأجر أم لا رغم أنها دعاية صريحة لهم  ؟!! .

 

-         أميمة شكري " رئيس الإدارة المركزية للاخبار المسموعة ، تواصل اثارة الجدل  منذ أن تولت هذا المنصب فى 30 مايو 2018  ، حيث أنه لم يكن قد مضى على قرار تكليفها بمنصب مدير عام النشرات خمسة شهور  ، ورغم أنه لم  يمر على اصدار هذا القرار  سوى أسابيع قليلة  إلا أنها قررت الحصول على اجازة لمدة أسبوعين لقضاء أجازتها الصيفية . الجدير بالذكر أن  الإدارة المركزية للاخبار المسموعة تضم سبع ادارات عامه من بينها راديو مصر !!! .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • فجر

    04:26 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:55

  • عشاء

    19:25

من الى