• الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر08:55 ص
بحث متقدم

محافظة القليوبية تفشل في السيطرة علي رفع الأجرة

قبلي وبحري

موقف السيارات ببنها
موقف السيارات ببنها

علي إسماعيل

رغم إعلان محافظ القليوبية عن تعريفة الركوب الجديدة علي جميع الخطوط داخل المحافظة الا ان السائقين ما زالوا يسيطرون علي المواقف وفرض تعريفات للركوب اكبر من التعريفة المقررة مما ادي الي نشوب العديد من المشاجرات بين السائقين والركاب في مشهد يثير غضب المواطنين في عدم قدرة المسئولين في القليوبية علي تطبيق التعريفة الجديدة عقب رفع اسعار الوقود.

يقول مسعد منصور من مدينة بنها ان المسئولين في وادي وقراراتهم في وادي آخر مشيرا الي ان السائقين يستغلون غياب الرقابة في ذيح المواطنين اما برفع الاجرة الي الضعف او التعدي عليهم بالضرب في حال اعتراضهم علي الاجرة.

بينما تقول منال السيد، ان السائقين أصبحوا يستغلون ويسيطرون علي جميع المواقف وعدم تنفيذ قرارا المحافظ بالالتزام بالأجرة المحددة قائلة عندما نطالب السائق بتنفيذ التعريفة التي حددها المحافظ يقول لنا السائق"خلي المحافظ يجي يركبك" في اسلوب مهين للسلطة التنفيذية وقرارات المحافظ.

فيما تقول الحاجة نادية، هو احنا نلاقيها منين ولا منين من ارتفاع اسعار السلع الغذائية ولا الملابس واخير اجرة المواصلات، مأكدة انها ركبت سيارة من الاشارة للفل ب 3 جنيه وكانت من قبل 125 قرش موضحة ان المسافة لا تتجاوز 1 كيلو، واصفة ما يحدث بانه ذبح للمواطن الغلبان.

   فيما يؤكد عبدالرحمن حسين، ان سائقي الاقاليم رفعوا قيمة الاجرة الي ارقام جانونية حيث اكد ان السائقين استغلوا عدم وجود رقابه وقاموا برفع اجرة بنها القاهرة الي 13 جنيه بدلا من 4 جنيه ونصف والسائق يقول اللي مش عاجبه ما يركبشي، فيما يستغل ذلك الموقف سائقي سيارات السوزوكي والتي تقوم بتحميل الركاب بأجرة تصل الي 20 جنيه للراكب الواحد.

ومن جانبهم أكد محمد احد السائقين أن ارتفاع الأجرة رد فعل طبيعى على زيادة قيمة المحروقات وسيتبعه ارتفاعات أخرى في زيت المحرك وقطع غيار السيارات وغيرها، مشيرا الي ان التعريفة التي حددها المحافظ غير عادلة ولم ويشارك فيها السائقين واخذ رأيهم واحتساب التكلفة الحقيقية من مبدأ المشاركة المجتمعية بين المواطن والسائق.

فيما يقول سائق اخر، ان بعض السائقين تريد ان تلتزم بالتعريفة الجديدة ولكن هناك سائقين بلطجية يحطمون سيارة أي سائق يخالفهم الرأي ويجبرنه علي تعريفة اتفق عليها فيما بينهم قائلين لنا من لم يلتزم بما نحمل به سوف نحطم لك سيارتك او تنال علقة موت واذا كان مش عجبك التزم بيتك ولا تشتغل بسيارتك.

وطالب الاهالي من المحافظ ومدير الامن بتفعيل دور الرقابة علي السائقين ووضع افراد مباحث في جميع مواقف السيارات وشوارع القليوبية لضبط السائقين الذين استغلوا انشغال المسئولين باجازة العيد وعدم وجود رقابة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • ظهر

    11:52 ص
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:18

  • مغرب

    17:53

  • عشاء

    19:23

من الى