• الإثنين 15 أكتوبر 2018
  • بتوقيت مصر01:29 م
بحث متقدم
«النواب» يرد:

هل يتحمل البرلمان تكاليف سفر أعضائه لروسيا؟

الحياة السياسية

مجلس النواب
مجلس النواب

عبدالله أبوضيف

نفى صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، أن يكون مجلس النواب سيتحمل نفقات أي من أعضائه الذين سيسافرون إلى روسيا لتشجيع المنتخب المصري في كأس العالم، مكذبًا تلك الأنباء التي أثارت موجة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال حسب الله في تصريح إلى "المصريون"، إن "كل النواب الذين قرروا السفر إلى روسيا لحضور فعاليات كأس العالم سيذهبون على نفقتهم الشخصية، ولا يتحمل المجلس أي نفقات خاصة بهم، ولا يمكن أن يقوم بهذا الأمر المخالف للقانون والدستور.

وأضاف: "هذه الأمور تساق في أوقات غريبة، ومجلس النواب يرفضها بشكل كامل، خاصة وأن المجلس يعمل خلال الفترة الأخيرة على إصدار عدة قوانين، في غاية الأهمية، لتسيير الحياة العامة في مصر، وفي كافة الاتجاهات، وربما لا يحب بعض الناس أن يقوم المجلس بهذا الدور، ومن ثم تترد هذه الشائعات ضده".

من جهته، أكد خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب، أن "المجلس وأعضائه على استعداد كامل لعرض ذمتهم المالية أمام المواطنين، خاصة وأن هذه الاتهامات لم تتوقف عند قضية السفر لكأس العالم في روسيا ومؤازرة منتخب مصر، وإنما امتدت لتشمل رحلات عمرة وحج، بالإضافة إلى الرحلات الرسمية لحضور فعاليات دولية وإقليمية، والذي يحق للمجلس في هذه الحالة أن يتحمل تكاليف سفر أعضائه على نفقته".

وأضاف شعبان: "أي أمور ترفيهية وخارجة عن المهام الرسمية، لا يقوم مجلس النواب بتحمل تكاليفها من نفقته العامة، وإنما يتحملها عضو المجلس نفسه، وهي أمور متعارف عليها، ولا يمكن لعضو المجلس أن يورط نفسه وزملاءه في المجلس، في أمور مثل هذه، في ظل الشائعات الكبرى التي تسوق ضد المجلس منذ انطلاقه وخلال الفترة السابقة".

بينما أشار سمير موسى، عضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، أنه لا "يمكن لأعضاء مجلس النواب السفر على حساب النفقة العامة للمجلس، وأن كل عضو متكفل بذاته وأسرته في حالة السفر لتشجيع منتخب مصر في كأس العالم".

وأضاف: "خلال الفترة الحالة تشن حرب ضد مجلس النواب وأعضائه بسبب بعض القوانين المتعلقة بالصحافة والإعلام، والتي لم تلق قبولاً من قبل الجماعة الصحفية والإعلامية، حتى داخل مجلس النواب، ومن ثم يحاول البعض استغلال هذا الأمر في إطلاق حرب شائعات ضد أعضاء المجلس، إلا أن الأعضاء لن يسمحوا بذلك".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد قرار منع بيع الدواجن حية في المحلات؟

  • عصر

    03:01 م
  • فجر

    04:39

  • شروق

    06:02

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    15:01

  • مغرب

    17:28

  • عشاء

    18:58

من الى