• الأربعاء 17 أكتوبر 2018
  • بتوقيت مصر03:15 ص
بحث متقدم

أسعار ملابس العيد «نار» في بني سويف

قبلي وبحري

بنى سويف
بنى سويف

مصطفى البحار

شهدت أسعار الملابس والأحذية فى بنى سويف ارتفاعات قياسية مع حلول عيد الفطر المبارك ما أضطر الأسر إلى اللجوء للملابس السكند هاند فى شوارع " الرياضى و أحمد عرابى والغمراوى " التجارية وسط بنى سويف قاطع الاهالى المحلات التجارية و أقبلوا على نصبات وأكشاك الملابس المستعملة " الباله و السكند هاند "لشراء ملابس بأسعار أقل خاصة لأطفالهم.

 يقول سمير محمد " أعمال حرة " شوف اسعار الملابس فى فتارين المحلات التجارية اى طقم لا يقل عن 700 جنيه والحذاء 200 جنيه وعندى 3 أطفال يعنى مطلوب منى 2700 جنية على الاقل ما جعلنى اشترى من أحد الأكشاك التى تعرض الملابس و الأحذية السكند هاند باسعار على "اد الايد" الطقم ب 150 جنيها والأحذية ما بين 70 إلى 50 جنيها.

وأشارت " منى كمال " ربة منزل إلى أنها اكتفت بشراء طقمين " لبس وأحذية " العيد لطفلتيها من إحدى النصبات التى تعرض ملابس "البالة " بـ 400 جنيه، مؤكدة أن أسعار الملابس فى المحلات التجارية غالية جدا الطقم اللي كنت بشتريه السنة اللي فاتت بـ 300 جنيه وصل إلى 700 جنيه و الأحذية اسعارها نار هنجيب منين وزوجى موظف بسيط وانا لا اعمل ولكن لابد ان ادخل السرور والفرحة على بناتى.

وأوضح "محمد عبد السلام " بالمعاش أنه اشترى ملابس العيد لحفيديه " محمد و فاطمة " من أحد المحال الذى يعرض ملابس جديدة من بواقي المصانع فى حالة ممتازة وعليها التكت والماركة بنصف الثمن تقريبا.

ولفت " منسى عبد الله " صاحب المحل أن تلك الملابس والأحذية عالية الجودة يتم التعاقد عليها من مصانع مدينة 6 أكتوبر باسعار مناسبة وغالبا ما تكون ماركات عالمية ولكن بها عيوب تصنيع لا يمكن أن يكشفها المستهلك وتحتاج لمتخصص وهذا النوع يلقى رواجا كبيرا في الأعياد والمناسبات ويباع بأسعار تناسب الجميع. ونعرضها بهامش ربح بسيط وتشهد اقبالا كبيرا من المواطنين.

فيما اعترف "سيد عبد العظيم " صاحب احد محلات الملابس المشهورة فى بنى سويف بارتفاع أسعار ملابس موسم عيد الفطر الجديدة بنسب تتراوح ما بين 50 الى 70 % نتج عنه ركود وضعف الطلب و اذا استمر انخفاض المبيعات فاننا مضطرون لتخفيض الاسعار لمواجهة طوفان ملابس البالة ارجع محمود صلاح الدين صاحب محل ملابس ضعف الطلب وانخفاض المبيعات الى تزامن عيد الفطر مع امتحانات الثانوية العامة وأصبحت المعروضات للفرجة فقط. مؤكدا ان الاسر رفعت شعار ملابس العيد الجيدة للاطفال الصغار فقط لافتا الى ان هذا العام لم تبيع المحلات اكثر من 25 % من المعروض ونأمل أن تنتعش المبيعات فى الأيام الاخيرة من رمضان.

و ناشدت زينب عويس محافظ بنى سويف بسرعة افتتاح معرض لملابس وأحذية العيد باسعار مخفضة اسوة بمعارض السلع الغذائية التى تم افتتاحها خلال شهر رمضان مؤكدة ان بنى سويف بها عشرات مصانع الملابس منها الشركة السويسرية التى تعد من اكبر الشركات فى الشرق الاوسط ز

من جانبة اعلن المحافظ شريف حبيب انه اعطى توجيهاته لمديرية التموين و الغرفة التجارية ومكتب الاستثمار بالتواصل مع مصانع الملابس بمنطقة بياض العرب الصناعية بسرعة اقامة معرض للملابس بعنوان اهلا بالعيد باسعار تناسب دخول الاسر المصرية وتراعى البعد الاجتماعى.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد قرار منع بيع الدواجن حية في المحلات؟

  • فجر

    04:41 ص
  • فجر

    04:41

  • شروق

    06:04

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:59

  • مغرب

    17:26

  • عشاء

    18:56

من الى