• السبت 24 فبراير 2018
  • بتوقيت مصر02:15 ص
بحث متقدم

الأمطار تجتاح المحافظات.. و«الأرصاد» تحذر

آخر الأخبار

أمطار - أرشيفية
أمطار - أرشيفية

خالد الشرقاوي

أخبار متعلقة

درجات الحرارة

الطقس

الأرصاد

أمطار

تعرضت محافظات الجمهورية وخاصة الوجه البحري والمدن الساحلية صباح اليوم لسقوط أمطار غزيرة أدت إلى غرق الشوارع وإغلاق الموانئ البحرية، بسبب ارتفاع الأمواج وشدة الرياح، كما أكدت هيئة الأرصاد الجوية على استمرار سقوط الأمطار على كافة الأنحاء محذرة من انخفاض الرؤية بسبب الشبورة المائية في الصباح الباكر.

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء، اليوم الثلاثاء، يصاحبها سقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وشمال الصعيد، تكون رعدية أحياناً على بعض المناطق.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد، أن الطقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، ويسود طقس شديد البرودة خلال ساعات الليل على كافة الأنحاء.

وحذر "عبدالعال" من انخفاض الرؤية فى الشبورة المائية خلال الصباح على السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على معظم الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحرين المتوسط والأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد إلى أن درجات الحرارة العظمى على السواحل الشمالية الغربية تتراوح ما بين 16 و15 درجة مئوية، وتصل إلى 16 درجة على السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات الوجه البحرى، كما تتراوح درجات الحرارة على القاهرة ما بين 18 و17 درجة مئوية، فيما أكد مركز التنبؤ التابع لوزارة الرى أن التوقعات هى سقوط أمطار على السواحل الشمالية الشرقية اليوم الثلاثاء، وتقل شدتها على سيناء وخليج السويس ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة.

وتسبب سقوط أمطار خفيفة على محافظة كفر الشيخ فى غلق بوغاز البرلس وتوقف حركة الصيد ببحيرة البرلس والبحر المتوسط، كما تسببت شدة الرياح فى عدم تمكن الصيادين ومراكبهم من دخول البحيرة بسبب ارتفاع الأمواج، حيث توقف أكثر من 400 مركب صيد فى الميناء، وأكد العميد يسرى الجندى، مدير ميناء الصيد بالبرلس، أنه تم وقف حركة الصيد لحين استقرار الأحوال الجوية.

وسادت حالة من الطقس السيئ بمدينة الإسكندرية إثر هطول أمطار صاحبتها رياح باردة، وأعلنت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ القصوى بعد توقعات معهد بحوث الموارد المائية بسقوط أمطار على جميع أنحاء المحافظة، تستمر حتى صباح اليوم الثلاثاء، وطالبت المحافظة المواطنين بضرورة الاتصال بخطوط الطوارئ للإبلاغ عن تجمعات المياه فى الشوارع.

ودفعت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية بعدد من سيارات الشفط لسحب المياه المتراكمة فى الشوارع لضمان عدم تعطيل حركة المرور.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى، إن الشركة مسيطرة على الوضع فى جميع المناطق، وإنها دفعت بعدد 94 سيارة لشفط المياه المتراكمة من الشوارع وفتح المصبات وتنظيف الشنايش، مشيراً إلى أن منطقة غرب من أكثر المناطق التى ستشهد هطول الأمطار خلال اليومين المقبلين.

واجتاحت عاصفة ترابية شديدة عدداً من القرى بمراكز محافظة الوادى الجديد، وتسببت فى حجب الرؤية على الطرق السريعة، وعدد من الطرق الفرعية بين القرى والمدن، وسط إعلان أجهزة الأمن رفع درجة الاستعداد للقصوى بتشديد الوجود الأمنى على الطرق لتوجيه النصح للسائقين لتوخى الحذر أثناء قيادة السيارات والالتزام بالسرعات المقررة والتوقف تماماً فى حال حجب الرؤية.

فيما شهدت شوارع وميادين قرى ومراكز محافظة الغربية استمرار هطول الأمطار التى تسببت فى شلل الحركة المرورية على الطرق الفرعية والرئيسية لأكثر من 3 ساعات نظراً لغزارة الأمطار وشدة الرياح المحملة بالأتربة، وتم الدفع بسيارات إنقاذ من جانب المرور لإغاثة المواطنين.

وتعرضت واحة "سيوة" لسقوط أمطار صاحبها انخفاض فى درجات الحرارة، وعمت الفرحة بين مزارعى الواحة بسبب فوائد الأمطار فى غسل أشجار الزيتون والنخيل، وسط توقعات بسقوط أمطار على مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالى مع استمرار انخفاض درجات الحرارة على مدار 48 ساعة مقبلة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تنجح الحملة «سيناء 2018» فى القضاء على الإرهاب؟

  • فجر

    05:09 ص
  • فجر

    05:09

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    12:13

  • عصر

    15:27

  • مغرب

    17:54

  • عشاء

    19:24

من الى