• السبت 20 أكتوبر 2018
  • بتوقيت مصر01:46 ص
بحث متقدم

الذهاب مع الوالد للعمرة في المنام خير وبركة

تفسير الأحلام

السعودية تلغي رسوم التأشيرة على العمرة
الكعبة المشرفة

عبد الحي العسكري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، رأيت والدي المتوفى يصطحبني لأداء العمرة، وأنا خيطت لنفسي ملابس فمسكها أبى بيده وكان يبتسم ابتسامة عريضة وبفخر يمسك ملابسي وهى عبارة عن بلوزة ناصعة البياض بها خطان لونهما أزرق فاتح ويعرض على أخواتي ما صنعت بيدي وهو سعيد، وذهب والدي للعمرة مشيا وأنا ذهبت بالطائرة. وشكرا .

التأويل..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ذكر السن والحالة الاجتماعية ومتى الرؤيا يؤثر كثيرًا في صواب التأويل وخاصة في مثل هذه الرؤيا.

رؤيا الوالد خير لك وأمان وبشرى لك بزيادة الرزق والشفاء من مرض والبركة في العمر وزوال الهم وتفريج الكرب وذهاب الوالد للعمرة قد يكون وصل إليه صدقة أو دعاء وقد يكون بالفعل وصل إليه عمرة أو حج. والرؤيا فيها البشارة بحسن مستقر الوالد و خاصة أنه مبتسم وهذا يخص بالطبع أهل الجنة وبشرى له أيضا لقوله تعالى:(وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُّسْفِرَةٌ* ضَاحِكَةٌ مُّسْتَبْشِرَةٌ) عبس 38 : 39.

وفرحته وسروره بشارة خير له وفرح الوالد يدل أيضًا على رضاه عنك، ودليل على حصوله على فضل من الله لقوله تعالى: (فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) آل عمران170.

وضحك الميت قد يكون فرحة و بشرى لأهل بيته أبنائه أو أحفاده وهى أيضًا راحة له فى قبره لقوله تعالى:(فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُوا مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ)المطففين34. وكونك تخيطى ملابس لك فذلك حرصك على صلة الأرحام، ولباس المرأة زوجها لقوله تعالى:(هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ )187البقرة. والخطوط الزرقاء واللون الأزرق يدل على الرضا والاستقرار النفسى وصفاء الذهن، وربما دل على بعض الشدائد والصعوبات التى تواجهك لقوله تعالى:(يَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ ? وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا)طه102.

والملابس الزرقاء للعزباء تدل على الإرتباط ، وقد يدل تكرار رؤيا اللون الأزرق على الإصابة بالعين أو الحسد أو السحر - والأصل فى المشي أنه طلب رزق لقوله تعالى:(هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ ? وَإِلَيْهِ النُّشُورُ ) الملك 15. فقد يكون رزقا لكم وقد يكون الوالد يحتاج أيضا للحسنات فعليكم بالصدقة والدعاء. والله أعلم. وأدعو الله أن يرزقك خير هذه الرؤيا اللهم آمين.

*****************

أرسل رؤياك نفسرها في الحال

للتواصل مع الشيخ عبد الحي العسكري على صفحة (المصريون) على فيس بوك

أو اتصل على الرقم التالى 01062137666


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد قرار منع بيع الدواجن حية في المحلات؟

  • فجر

    04:43 ص
  • فجر

    04:43

  • شروق

    06:06

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:57

  • مغرب

    17:23

  • عشاء

    18:53

من الى